طلب الإعتذار عن دراسة مقرر دراسي (حذف مقرر)
لجان قسم نظم المعلومات > لجنة الماجستير الاعتيادي
- يقوم الطالب بملء نموذج الاعتذار عن (مقرر دراسي واحد فقط ) – نموذج 1.
- يكتب الطالب تعهدا بعدم مطالبة القسم بطرح المقرر في الفصل الذي يليه.
- يُرفق الطالب نسخة من سجله الأكاديمي (يمكن الحصول عليه عن طريق بوابة النظام الأكاديمي).
- يٌرفق الطالب إقرارا أنه لم يسبق له أن حذف مقرراً أو أنه حذف مقررا واحدا فقط (نموذج 2).
- يرسل الطالب الملفات الناتجة عن الخطوات السابقة بعد دمجها في ملف PDF واحد إلى إيميل لجنة الماجستير
- تقوم اللجنة بدراسة الطلب بعد التأكد من مايلي:
- عدم تجاوز الطلب الموعد المحدد لتقديمه حسب التقويم الأكاديمي للدراسات العليا.
- أن ملف الطلب في الخطوة 5 كاملاً.
- أن بيانات الطالب و المقرر المطلوب حذفه صحيحة.
- أن الطالب حذف مقررا واحدا على الأكثر من قبل.
- أن المقرر المطلوب حذفه ليس تكميليا.
- بعد إتخاذ القرار ، يقوم مقرر اللجنة بملء نموذج قرار اللجنة وإرسال الطلب كاملاً لسكرتارية القسم.
- تقوم سكرتارية القسم بإضافة الطلب لإقرب مجلس قسم.
- يعرض الطلب على مجلس القسم لإتخاذ القرار النهائي.
- يُرفع بخطاب لعمادة الدراسات العليا – وحدة الشؤون الطلابية- موضحاً فيه قرار المجلس برقم الجلسة وتاريخها.
- يُشعر الطالب برقم معاملة الطلب وتاريخها.