كلمة رئيس القسم

اخر الاخبار


قسم علوم الحاسب يرحب بمستجداته في أسبوع التهيئة
قسم علوم الحاسب يرحب بمستجداته في أسبوع التهيئة

احتفى قسم علوم الحاسب بمستجدات الدفعة الثانیة ضمن أسبوع التھیئة الترحیبي والذي أقیم في بھو الكلیة، و بجھود متضافرة من منسوباته متمثلا بوكیلة القسم د.منار حسني، وأعضاء ھیئة التدریس ولجنة الإرشاد الأكاد


اجتماع المجلس الاستشاري لقسم علوم الحاسب
اجتماع المجلس الاستشاري لقسم علوم الحاسب

عقد قسم علوم الحاسب بكلية علوم الحاسب والمعلومات الاجتماع الاستشاري الأول للعام الدراسي 143501436 هـ يوم الأربعاء 20 جمادى الأولى 1436 هـ الموافق 11 مارس 2015 م. وقد رأس الاجتماع سعادة الأستاذ الدكتور


عن القسم

علوم الحاسب هو تخصص يدمج بين النظرية والتطبيق ويتضمن مجموعة واسعة من التخصصات مثل لغات البرمجة، قواعد البيانات، أنظمة البرمجيات، الرسومات بالحاسب، الذكاء الاصطناعي، هندسة البرمجيات، الشبكات، إلخ. كما أن له صلة قوية مع التخصصات الأخرى مثل الهندسة والرعاية الصحية والأعمال التجارية وغيرها.

قسم علوم الحاسب هو أكبر قسم في كلية علوم الحاسب والمعلومات في جامعة الملك سعود. تأسس عام 1404/1405هـ. ومنذ ذلك الحين خرج القسم كوادر مميزة وكفاءات انضمت إلى العديد من القطاعات الحكومية والخاصة داخل وخارج المملكة.

يعتمد القسم على أعضاء هيئة تدريس وإداريين مؤهلين تأهيلاً عالياً، يحمل معظمهم شهادات دراسات عليا تم الحصول عليها من جامعات محلية ودولية معترف بها.  يقوم أعضاء هيئة التدريس بالمشاركة في التدريس والأنشطة البحثية في مختلف المجالات العلمية، ويتم نشر تلك الأبحاث في المؤتمرات والمجلات الدولية عالية الجودة كما تساهم تلك الأبحاث في خدمة المجتمع والأفراد في شتى المجالات.