أنت هنا

برنامج الشراكات الاستراتيجية الرقمية

برنامج الشراكات الاستراتيجية الرقمية 


التعريف بالبرنامج

 

يعنى برنامج الشراكات الاستراتيجية الرقمية في كلية علوم الحاسب والمعلومات بخلق شراكات استراتيجية مستدامة للكلية مع شركات وجهات رقمية داخلية ومحلية واقليمية وعالمية لتقديم ما فيه مصلحة للجامعة والكلية ومنسوبي الكلية من طلاب وطالبات وأعضاء وعضوات هيئة تدريس وكادر إداري وفق الأطر المحددة في نظام الجامعة القائم.  كما يسعى البرنامج لتنظيم وتأطير عمليات إنشاء هذه الشراكات لتكون تحت مظلة الكلية حتى تتحقق الاستفادة العامة.  وتشمل الشراكات الاستراتيجية الرقمية جميع أوجه التعاون المختلفة بمختلف أحجامها وفتراتها الزمنية من مذكرات تفاهم واتفاقات ومساهمات مختلفة وأي شكل آخر يمكن أن يتم تأطيره وفق شراكة قانونية محددة المعالم.

 

 

تعريف الشراكات الاستراتيجية الرقمية 

 

الشراكة الاستراتيجية الرقمية هي علاقة بين كلية علوم الحاسب والمعلومات مع جهة خارجية تعنى بتقديم قيمة مضافة لبعض أو كل فئات المستفيدين في الكلية والتي تشمل  الطالب، عضو هيئة التدريس ومن في حكمهم والطاقم الإداري، وذلك من خلال الاستفادة من القدرات والمهارات المتنوعة للشركاء.​ تتسق الشراكة مع رؤية برنامج الشراكات الاستراتيجية الرقمية وهي السعي لأن تكون كلية علوم الحاسب والمعلومات الكلية الرائدة في التعليم والبحث والتطوير وذلك بالتركيز على دعم وتطوير ثلاثة نطاقات تركيز Focus Areas وهي: التدريب ، البحث العلمي ، والتعليم الجامعي.

 

 

مهام البرنامج   

 

يعتبر هذا البرنامج هو الجهة الرسمية في الكلية المسؤولة عن أنشطتها وعلاقاتها مع جميع الجهات خارج الكلية ويمكن تلخيص أهم أعمال البرنامج  فيما يلي:

●  تطوير الشراكات الاستراتيجية عبر التنسيق مع الجهات ذات العلاقة وإعداد مذكرات التفاهم والاتفاقيات ومراجعتها قانونيا واعتمادها من أصحاب الصلاحية.

● التنسيق مع الجهات المعنية داخل الجامعة فيما يتعلق بالدعم اللوجستي والمالي والنظامي واستصدار الموافقات اللازمة.

● رصد وإدارة ومتابعة وتقييم نتائج الشراكات المتنوعة عبر إعداد ورفع التقارير و كذلك المراقبة والتطوير.


 

لجنة الشراكات الاستراتيجية الرقمية     

 

أعضاء اللجنة : د. نجوى الغامدي (رئيسة)، د. سارة المعيقل، د. سارة البسام,  د. مشاعل الصالح، د. نورة الرجيبة ، د. هبة كردي.

● التواصل: DSPP@KSU.EDU.SA