كلمة الوكيل

كلمة الوكيل بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله و الصلاة و السلام على اشرف الأنبياء و المرسلين نبينا محمد و على آله و أصحابه اجمعين. بصفتي وكيلا للدراسات العليا و البحث العلمي بكلية علوم الحاسب و المعلومات اردت ان اسطر هذه الكلمات للتواصل بين الوكالة و منسوبيها و كل من الأقسام و أعضاء هيئة التدريس و طلبة و طالبات الدراسات العليا في الكلية. في بادئ الأمر نريد ان نؤكد ان هذه الوكالة تقوم بخدمة قطاع مهم في الكلية ألا و هو كل ما يتعلق بالدراسات العليا و يشمل البرامج المختلفة و الأقسام التي تقدم هذه البرامج و الأساتذة الذين يقومون بالعملية الأكاديمية و التدريسية و الاشرافية لطلبتنا و طالباتنا. وكالة الكلية للدراسات العليا و البحث العلمي من الممكن النظر لها بأنها هي الرابط بين الأقسام و اساتذتها و الطلبة و الطالبات من جهة و عمادة الكلية و عمادة الدراسات العليا بالجامعة من الجهة الأخرى. كذلك من مهام الوكالة محاولة دعم و تنظيم البحث العلمي و التنسيق بين الأقسام و الأساتذة و طلبة الدراسات العليا في الاستفادة مما توفره الجامعة من دعم للبحث العلمي ممثلة في عمادة البحث العلمي و وكالة الجامعة للدراسات العليا و البحث العلمي. إذن في حقيقة الأمر، هذه الوكالة و الأقسام من مهامهم تطبيق و تنظيم و تطوير و تفهم أنظمة و لوائح الجامعة و الكلية في ما يخص و ينفع و يرفع في الجودة لكل من برامج الدراسات العليا و البحث العلمي و تحقيق ما تنشده الكلية بشكل عام و ما تنشده الأقسام من اعتمادات أكاديمية و مؤسسية. لذلك فقد رأينا أن تكون صفحة الأنترنت الخاصة بالوكالة التابعة لموقع الكلية مضمن بها كامل اللوائح و النماذج و التنويهات الخاصة بالطلبة و الأقسام و عمادة الدراسات العليا لكل ما له صلة بالمقررات و الرسائل و البرامج و ما تحتاج من عمليات، مثل تسجيل المواد. هذه اللوائح و النماذج و الإعلانات سيتم تحديثها و إدارتها بحيث تكون في متناول الجميع سواء كانت اقسام أو أساتذة أو طلبة و طالبات. إضافة الى ارقام هواتف الكلية و الوكالة، فسيتم الإعلان عن حساب بريد خاص للوكالة لاستقبال استفسارات و اقتراحات طلبة و طالبات الدراسات العليا بالكلية و سيتم الرد بواسطة البريد الإلكتروني نفسه. لن اغفل او اتغافل عن شكر كل من سعادة عميد الكلية و سعادة عميد الدراسات العليا على دعمهم الغير محدود للرقي بمستوى الدراسات العليا في الكلية إلى الدرجة المتميزة التي تطمح لها الجامعة. كذلك اود ان اشكر سعادة الزملاء و الزميلات وكلاء الكلية و رؤساء الأقسام في دعمهم و في مشاركتهم جهودنا المتواضعة للقيام بالمهمة المطلوبة من قبل وكالة الكلية للدراسات العليا و البحث العلمي حسب لوائح و أنظمة الجامعة. لن نتردد ابدا بفتح صدورنا و تقبل أي اقتراحات او نقد او تنبيه يصل الوكالة سواء من عمادة الكلية او عمادة الدراسات العليا او الأقسام او الأساتذة او طلبة و طالبات الدراسات العليا في الكلية. ختاما أود ان اشكر كل من يعمل في الوكالة سواء كانوا أعضاء في لجانها او موظفين او فنيين و طلبة دراسات عليا مساعدين. نتمنى للجميع العلم النافع و التوفيق و الله هو الهادي لسواء السبيل. أ. د. يوسف بن عجمي العتيبي وكيل الكلية للدراسات العليا و البحث العلمي

  مزيد

وكالة الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي                                           

مزيد

وكالة الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي                                           

مزيد

وكالة الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي                                           

مزيد

كلمة الوكيل

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله و الصلاة و السلام على اشرف الأنبياء و المرسلين نبينا محمد و على آله و أصحابه اجمعين. بصفتي وكيلا للدراسات العليا و البحث العلمي بكلية علوم الحاسب و المعلومات اردت ان اسطر هذه الكلمات للتواصل بين الوكالة و منسوبيها و كل من الأقسام و أعضاء هيئة التدريس و طلبة و طالبات الدراسات العليا في الكلية. في بادئ الأمر نريد ان نؤكد ان هذه الوكالة تقوم بخدمة قطاع مهم في الكلية ألا و هو كل ما يتعلق بالدراسات العليا و يشمل البرامج المختلفة و الأقسام التي تقدم هذه البرامج و الأساتذة الذين يقومون بالعملية الأكاديمية و التدريسية و الاشرافية لطلبتنا و طالباتنا. وكالة الكلية للدراسات العليا و البحث العلمي من الممكن النظر لها بأنها هي الرابط بين الأقسام و اساتذتها و الطلبة و الطالبات من جهة و عمادة الكلية و عمادة الدراسات العليا بالجامعة من الجهة الأخرى. كذلك من مهام الوكالة محاولة دعم و تنظيم البحث العلمي و التنسيق بين الأقسام و الأساتذة و طلبة الدراسات العليا في الاستفادة مما توفره الجامعة من دعم للبحث العلمي ممثلة في عمادة البحث العلمي و وكالة الجامعة للدراسات العليا و البحث العلمي.

إذن في حقيقة الأمر، هذه الوكالة و الأقسام من مهامهم تطبيق و تنظيم و تطوير و تفهم أنظمة و لوائح الجامعة و الكلية في ما يخص و ينفع و يرفع في الجودة لكل من برامج الدراسات العليا و البحث العلمي و تحقيق ما تنشده الكلية بشكل عام و ما تنشده الأقسام من اعتمادات أكاديمية و مؤسسية. لذلك فقد رأينا أن تكون صفحة الأنترنت الخاصة بالوكالة التابعة لموقع الكلية مضمن بها كامل اللوائح و النماذج و التنويهات الخاصة بالطلبة و الأقسام و عمادة الدراسات العليا لكل ما له صلة بالمقررات و الرسائل و البرامج و ما تحتاج من عمليات، مثل تسجيل المواد. هذه اللوائح و النماذج و الإعلانات سيتم تحديثها و إدارتها بحيث تكون في متناول الجميع سواء كانت اقسام أو أساتذة أو طلبة و طالبات. إضافة الى ارقام هواتف الكلية و الوكالة، فسيتم الإعلان عن حساب بريد خاص للوكالة لاستقبال استفسارات و اقتراحات طلبة و طالبات الدراسات العليا بالكلية و سيتم الرد بواسطة البريد الإلكتروني نفسه.

لن اغفل او اتغافل عن شكر كل من سعادة عميد الكلية و سعادة عميد الدراسات العليا على دعمهم الغير محدود للرقي بمستوى الدراسات العليا في الكلية إلى الدرجة المتميزة التي تطمح لها الجامعة. كذلك اود ان اشكر سعادة الزملاء و الزميلات وكلاء الكلية و رؤساء الأقسام في دعمهم و في مشاركتهم جهودنا المتواضعة للقيام بالمهمة المطلوبة من قبل وكالة الكلية للدراسات العليا و البحث العلمي حسب لوائح و أنظمة الجامعة. لن نتردد ابدا بفتح صدورنا و تقبل أي اقتراحات او نقد او تنبيه يصل الوكالة سواء من عمادة الكلية او عمادة الدراسات العليا او الأقسام او الأساتذة او طلبة و طالبات الدراسات العليا في الكلية. ختاما أود ان اشكر كل من يعمل في الوكالة سواء كانوا أعضاء في لجانها او موظفين او فنيين و طلبة دراسات عليا مساعدين. نتمنى للجميع العلم النافع و التوفيق و الله هو الهادي لسواء السبيل.

أ. د. يوسف بن عجمي العتيبي

وكيل الكلية للدراسات العليا و البحث العلمي

الإعلانات

إعلان

فعاليات

فعالية