طلب الالتحاق ببرنامج الماجستير الاعتيادي
لجان قسم نظم المعلومات > لجنة الماجستير
يقوم المتقدم بتقديم طلبه إلكترونياً عبر بوابة القبول الإلكتروني للدراسات العليا
2- بعد إغلاق البوابة يقوم القسم بسحب ملفات جميع المتقدمين من البوابة.
3- تقوم اللجنة بالمفاضلة بين المتقدمين/المتقدمات حسب شروط القبول في القسم
4- يتم إحتساب نقاط لكل متقدم/متقدمة حسب معايير محددة (المعدل ، التخصص ، الجامعة ، سنوات الخبرة ، درجة اللغة الإنجليزية ، درجة القدرات أو GRE).
5- ترتيب المتقدمين تنازلياً وترشيح العدد المطلوب من أعلى القائمة.
6- كتابة التقرير النهائي عن تقييم المتقدمين/المتقدمات.
7- يقوم مقرر اللجنة بإرسال التقرير لسكرتارية القسم لإضافته لأقرب مجلس قسم.
8- بعد دراسة التقرير و إعتماده من مجلس القسم يتم الرفع بالقائمة النهائية للقبول إلى عمادة الدراسات العليا وتغيير حالة الطلب من (تم إرسال الطلب) إلى (قيد الدراسة) للمقبولين و إلى (تم رفض الطلب) لمن لم يتم قبولهم.