طلب الاعتذار عن دراسة مقرر دراسي (حذف مقرر)
لجان قسم نظم المعلومات > لجنة الماجستير
في حالة عدم التقدم بالطلب عن طريق البوابة الالكترونية للنظام الأكاديمي خلال الفترة المحددة في التقويم الاكاديمي ، يقوم الطالب بتعبئة نموذج الاعتذار الموجود على الرابط
2- يُرفق الطالب نسخة من سجله الأكاديمي (يمكن الحصول عليه عن طريق بوابة النظام الأكاديمي).
3- يٌرفق الطالب إقرارا أنه لم يسبق له أن حذف مقرراً أو أنه حذف مقررا واحدا فقط (نموذج 2).
4- يرسل الطالب الملفات الناتجة عن الخطوات السابقة بعد دمجها في ملف PDF واحد إلى إيميل لجنة الماجستير
5- تقوم اللجنة بدراسة الطلب بعد التأكد من مايلي:
- عدم تجاوز الطلب الموعد المحدد لتقديمه حسب التقويم الأكاديمي للدراسات العليا.
- أن ملف الطلب في الخطوة 5 كاملاً.
- أن بيانات الطالب و المقرر المطلوب حذفه صحيحة.
- أن الطالب حذف مقررا واحدا على الأكثر من قبل.
- أن المقرر المطلوب حذفه ليس تكميليا.
6- تقوم لجنة الماجستير بدراسة الطلب و من ثم إعطاء توصيتها على الطلب ، وتعبئة النماذج المطلوبة وإرسال الطلب كاملاً بالمرفقات لعرضه على مجلس القسم.
7- يعرض الطلب على مجلس القسم لإتخاذ القرار النهائي ، ومن ثم الرفع به لعمادة الكلية ، موضحاً فيه قرار المجلس برقم الجلسة وتاريخها.
8- بإمكان صاحب الطلب معرفة حالة الطلب بالتواصل مع سكرتارية القسم.