أنت هنا

الماجستير الاعتيادي (بدون رسالة)


معلومات البرنامج     |     الأهداف     |     القبول     |     متطلبات الدرجة     |     هيكل البرنامج     |     الخطة الدراسية


القبول

  1. الالتزام بالقواعد والأنظمة المعمول بها في برامج الدراسات العليا في الجامعات السعودية.

  2. أن تكون درجة البكالوريوس الحاصل عليها المتقدم في إحدى تخصصات الحاسب الآلي.

  3. تحقيق المتقدم على البرنامج لمعدل جيد جداً على الأقل في مرحلة البكالوريوس، كما يمكن النظر في الموافقة على معدل جيد مرتفع عن طريق مجلس القسم ومجلس الكلية ومجلس عمادة الدراسات العليا.

  4. حصول المتقدم على 70 درجة في اختبار القياس الجزء الكمي (أو 144 في اختبار GRE -الجزء الكمي)، وألا يكون قد مضى أكثر من عامين على حصوله على الدرجة.

  5. حصول المتقدم على 68 درجة في اختبار كفايات اللغة الانجليزية STEP أو 450 درجة على الأقل في اختبار TOFEL-PBT أو 45 في اختبار TOFEL-IBT، أو 4 في اختبارIELTS، وألا يكون قد مضى أكثر من عامين على حصوله على الدرجة.

  6. أن تكون شهادة البكالوريوس الحاصل عليها المتقدم معادلة من وزارة التعليم في حالة الحصول على الدرجة من جامعة غير سعودية.

  7. تحميل الخبرات الوظيفية (مبيناً المدة الزمنية لكل وظيفة)، وشهادات اللغة والقدرات أثناء التقديم على بوابة الدراسات العليا.

 

مع التنويه على أن تحقق الشروط أعلاه لا يعني بالضرورة قبول المتقدم، وإنما يقوم القسم بالمفاضلة بين المتقدمين التي تنطبق عليهم الشروط وذلك باحتساب نقاط لكل متقدم بناءً على معايير معينة من ضمنها (المعدل، التخصص، الجامعة، سنوات الخبرة، درجة اللغة الإنجليزية، درجة القدرات أو GRE)، ومن ثم ترتيب المتقدمين تنازلياً وترشيح العدد المطلوب من أعلى القائمة.